محلي

أمين الفتوى: جملة خمسة وخميسة تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إننا لا نرفض أصحاب التدين الكمّي ولكن  لا نقبل أفعالهم لأن أفكارهم فاسدة وشيطانية وطبقية، متابعا: التدين المصري أحد حصون التدين للمسلمين جميعا لأن الشخصية المصرية واسعة تتميز بأنها لا تضيق بأي ثقافة ومن ثم قادرة على الابتكار.

وأضاف الورداني في تصريحات تليفزيونية، أن جملة خمسة وخميسة تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله وليس عن الشرك، وتعني الخمس آيات لسورة الفلق بالإضافة لسورة الناس التي يتعوذ بهما الإنسان من الحسد، مشيرا التصوف موجود دائما فهو علم وسلوك وبه طرق مسندة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد أن الذي يستنكر مُسمى ومفهوم التصوف يريد أن يأتي بنمط تدين جديد لا علاقة له بنمط التدين الذي جرى عليه المصريون وكون لديهم قلبا مطمئنا راضيا، مشيرا إلى أن من أهم سمات أهل الله أنهم لا يؤجلون جمال العيش مع الله إلى ما بعد الموت، معقبا أن أهل الله لا يرون إلا الله في أنفسهم فيرون أنفسهم لا شئ، ولا يرون إلا الله في الناس.

وواصل: نحن نحيا في كرم الله وهو ما يحتاج تعظيم نعم الله سبحانه وتعالى وعدم استصغارها، فمن لو يذق جنة الدنيا لا يذق جنة الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى