اقتصاد

الكويت تستحوذ على فندق بشرم الشيخ وتعلن الاستحواذ على 2 آخرين العام المقبل

الشركة قالت إنها ستستثمر في مصر بـ200 مليون دولار بالقطاع السياحي

قال عضو مجلس إدارة “المجموعة العربية الكويتية” والمدير التنفيذي لشركة “بيت الاستثمار العربي”، الذراع العقارية للمجموعة، طارق عيد، إن الشركة ستطلق مشروعا سكنيا فندقيا غرب القاهرة باستثمارات 200 مليون دولار، وهو أول مشروع استثماري عقاري فندقي لها بمصر.

وأضاف عيد أنه من المخطط بدء إنشاءات المشروع بنهاية العام الجاري، وسيتضمن 450 وحدة فندقية فاخرة بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى منطقة تجارية تضم علامات تجارية عالمية تدخل مصر لأول مرة، موضحا أن الشركة تتفاوض حالياً مع شركات إدارة فنادق عالمية لإدارة المشروع وتشغيله.

وأوضح أن الشركة ستحتفظ بنحو 40% من المشروع ويتضمن فندق و الوحدات التجارية وستقوم بإدارته وتشغيله وجذب أكبر العلامات التجارية العالمية له.

وأضاف أن الشركة اتجهت للاستثمار بقوة في قطاع السياحة المصري وتستهدف ضخ استثمارات مبدئية تصل نحو ملياري جنيه خلال عام 2024 للاستحواذ على فنادق وتطوير خدمات الضيافة في مناطق ساحلية مختلفة.

ولفت أن الشركة استحوذت على فندق بمدينة شرم الشيخ ويجري تطويره وجذب علامة تجارية له في منطقة مميزة، ومن المخطط افتتاحه أوائل عام 2025. كما استحوذت الشركة على قطعة أرض أخرى على مساحة 5000 متر في شرم الشيخ لتكون منطقة تجارية رئيسية وتعمل على إنجاز تصميماتها ومن المخطط بدء الإنشاءات مطلع عام 2025.

وكشف عن مفاوضات تجريها الشركة حاليا للاستحواذ على فندقين آخرين في شرم الشيخ خلال العام المقبل، مدفوعة بانتعاش السوق السياحية ونجاح مصر في جذب 15 مليون سائح خلال العام الماضي، مع استهداف 30 مليون سائح خلال 5 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى