اقتصاد

هاشتاج #قاطع_النور يجبر الحكومة على الاعتراف بخطتها السرية في تخفيف الأحمال

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، إنه ابتُدئ منذ يومين بتخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به.

يأتي اعترف الحكومة بتخفيف الأحمال بعد تصدّر هاشتاج #قاطع_النور قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على “تويتر” في مصر لعدّة ساعات، بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي، والشكاوى المتكررة من المواطنين.

وأضاف مدبولي على هامش أجتماع الحكومة أنّ هناك تراجعاً في ضخ الغاز الطبيعي في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء، وبالتالي بدأت الحكومة بتنفيذ خطة بشأن تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز، مستطرداً بأنّ الاستمرار في تخفيف الأحمال سيكون بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل، واستعادة الشبكة الكهربائية ضغوطها من الغاز.

وأفادت وكالة رويترز بأن عدداً من سكان القاهرة تحدث عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق هذا الأسبوع، الذي تتجاوز الحرارة فيه 40 درجة مئوية، بسبب الموجة الحارة التي أثرت بجنوب أوروبا وشمال أفريقيا، وتزامنت مع تسجيل درجات حرارة قياسية في أماكن أخرى في نصف الكرة الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى