محلي

تصريحات وزير التموين باقتراض القمح تثير غضب رواد السوشيال ميديا

أثارت تصريحات وزير التموين د. علي المصيلحي، ردرود رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بخصوص إجراء مصر محادثات مع الإمارات للحصول على تمويل بقيمة 400 مليون دولار لمساعدتها في شراء القمح.

واعتبر مغردون تصريح الوزير إشارة على وصول الحالة الاقتصادية لمراحل أكثر سوءاً، حيث سبقها اقتراض مصر في يونيو الماضي 700 مليون دولار من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ضمن اتفاق تمويل يعود إلى عام 2018، وتمّ تجديده العام الماضي لمدة خمسة أعوام إضافية بعد مضاعفة حد الائتمان المتفق عليه من ثلاثة مليارات إلى ستة مليارات دولار.

وقال الخبير الاقتصادي “ماجد عبيدو” على حسابه قائلا: “قائلاً: “لسه مستلفين 400 مليون دولار من الإمارات عشان القمح، مع الـ500 مليون الي تحت، كدا طار 900 مليون دولار من 1900$ الي باعوهم في شهور وعملوا ليهم مؤتمر عالمي.. ما فيش بديل عن إصلاحات هيكلية حقيقية وليس كلام مؤتمرات”.

وعلق حساب “راجي عفو الله” قائلا: بقينا نصعب على السعودية والامارات ، يرفضو دفع معونات يرفضو شراء اصول ، يرفضو يدونا ودايع  ،لكن ييجو عند القمح ونصعب عليهم السعودية عملت خطاب ضمان وبيتجدد ب٣ مليار حبوب والتنمية الاسلامى بجدة ادانا ٢ مليار حبوب والامارات اهى هاتدينا ٤٠٠ مليون برضة قمح ، مش عاوزين الناس تجوع، والله ماقصرو مش عارفين نشكرهم ازاى بصراحة عارفين ان العيش حاجه اساسية فوق السياسة والمصالح والاهدافى”.

زر الذهاب إلى الأعلى