محلي

الحكومة: الأحد من كل أسبوع سيتم العمل من المنازل لبعض الوزارات أونلاين.. وجدول الانقطاعات يوم الإثنين

قال مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، والاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة فى الأماكن العامة بجانب استيراد شحنات من المازوت تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، و سيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل.

وأوضح 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يرم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت. وأعرب عن أمله الأ تستمر أزمة انقطاع الكهرباء حتى شهر سبتمبر.

أبرز خطوات الحكومة في معالجة أزمة انقطاع الكهرباء المتوقع أن تستمر حتى مطلع سبتمبر المقبل، وقد تمتد إلى أول أسبوعين في الشهر:

  • استمرار تخفيف اﻷحمال بقطع التيار الكهرباء بحد أقصى ساعتين يوميًا.
  • استيراد شحنات مازوت إضافية بتكلفة بين 250 إلى 300 مليون دولار، حتى نهاية أغسطس.
  • قطع التيار الكهربائي عن المباني السكنية فقط، واستثناء المستشفيات والمنشآت الخدمية والمباني الاستراتيجية، وكذلك استثناء اﻷماكن الساحلية أو السياحية باعتبارها مصدر دخل للدولة المصرية.
  • العمل كل يوم أحد من المنزل (أونلاين) لموظفي المصالح الحكومية غير المرتبطة بالتعامل مع المواطنين بشكل مباشر، بدءًا من السادس من أغسطس المقبل، ودعوة القطاع الخاص للقيام بالأمر نفسه.
  • مزيد من الترشيد في إنارة كل اﻷماكن العامة المسؤولة عنها الدولة، من شوارع ومباني خدمية وخلافُه، ودعا مدبولي المصريين إلى ضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة.
  • لعب المباريات قبل المغرب توفيرًا لإنارة الاستادات والصالات، ضمن خطة تقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية.
  • إعلان توقيتات قطع التيار الكهربائي في كل الأحياء على مستوى الجمهورية، بحد أقصى الإثنين المقبل.
زر الذهاب إلى الأعلى