محلي

مقتل ثلاثة من قوات الشرطة في اشتباكات في محيط اﻷمن الوطني بالعريش

استقبل المستشفى العسكري في العريش، اليوم الأحد ، جثامين ضابط وشرطيين من قوات العمليات الخاصة بقطاع اﻷمن المركزي، سقطوا في اشتباك مسلح وقع بمقر الأمن الوطني في العريش، وفي محيطه.

قالت مصادر طبية إن تعليمات وصلت للمستشفى في الساعة العاشرة صباحًا برفع حالة الطوارئ وتجهيز الاستقبال والأطقم الطبية تحسبًا لنقل مصابين من محيط الاشتباكات.

وذكرت المصادر أن أصوات إطلاق رصاص غزير سُمعت منذ الساعة السابعة صباحًا، واستمرت حتى الثالثة مساءً، بالتزامن مع انقطاع جميع شبكات الاتصال وخدمات الإنترنت في المدينة.

ويقع مقر الأمن الوطني ومديرية أمن شمال سيناء وديوان عام المحافظة ومكتب المخابرات العامة ومحكمة شمال سيناء داخل مربع أمني حصين في منطقة ضاحية السلام شرقي العريش، ولا يسمح بدخول المنطقة إلا للعاملين في تلك المقرات أو المواطنين عقب إظهار البطاقات الشخصية والكشف عليها جنائيًا أو لدى الأمن الوطني في أوقات كثيرة.

وحسب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي  فأن الاشتباكات استمرت لنحو ست ساعات في سابقة لم تحدث منذ سنوات، كما أغلقت قوات الأمن المديرية ومنعت خروج أي شخص منها بالنسبة للموظفين المدنيين، فيما مُنع الموظفين القادمين من الدخول أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى