محلي

مشيرة خطاب: مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون أشبه بفندق 5 نجوم

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن العالم يواجه تحديات كبيرة في ملف حقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه تتم متابعة كيفية معاملة المحتجزين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الدولة أقدمت على تطوير العديد من مراكز الإصلاح والتأهيل في الفترة الماضية، مشبهة مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون بـ«فندق 5 نجوم» للنزلاء.

وقالت منظمات حقوقية  إنها تلقّت عدداً من الشكاوى والاستغاثات من ذوي عدد من المعتقلين في مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون عن تعرّض ذويهم لحفلات تعذيب مستمرة، وللقمع من قبل عدد من الأمناء والمخبرين، تحت إشراف وبأوامر مباشرة من رئيس المباحث حيث يصادرون المستلزمات الشخصية الضرورية الخاصة بالسجناء ويعتدون عليهم بالسبّ والضرب وإرسال عدد منهم إلى زنازين التأديب لفترات طويلة، وحرمانهم من الزيارات، وتهديد عدد آخر من السجناء بالتغريب إلى سجون بعيدة عن محل إقامة أسرهم، وتهديدهم بعمل قضايا كيدية لهم من الداخل.

وأضافت أنه خلال الشهور الأخيرة قدم عدد من أهالي المعتقلين بلاغات وشكاوى ضد ضباط المباحث إلى وزارة الداخلية وإلى النائب العام ، للعمل على وقف كافة الانتهاكات ولكن دون جدوى. وطالبت الجهات المصرية المختصة، بالتفتيش المستمر على السجون وأماكن الاحتجاز المختلفة والعمل على وقف كافة الانتهاكات.

زر الذهاب إلى الأعلى