عربي ودولي

بريطانيا تحدث سجل المخاطر بـ89 تهديدا جديدا .. منها بوتين و”فيروس قاتل”

قام مكتب مجلس الوزراء فى المملكة المتحدة بتحديث سجل المخاطر الوطنية لمساعدة الجمهور على الاستعداد لسيناريوهات أسوأ حالة يمكن أن تضرب البلاد، وجاء الوباء المستقبلى وقدرة روسيا على تعطيل إمدادات الطاقة العالمية والطقس القاسى على رأس القائمة من بين 89 تهديد آخر.

تشمل التهديدات الأخرى الاستخدام الخبيث للطائرات بدون طيار لتعطيل النقل وأجزاء أساسية أخرى من البنية التحتية، والاضطراب المحتمل لكابلات الاتصالات السلكية واللاسلكية عبر المحيط الأطلسى التى تُستخدم للإنترنت والاتصالات.

تم تقييم شدة كل خطر من خلال الأخذ فى الاعتبار عوامل مثل عدد القتلى والتكلفة المالية، فى حين تم استخدام نمذجة البيانات واسعة النطاق وتحليل الخبراء لتحديد احتمالية كل خطر.

يقيس السجل احتمالية وقوع حدث ما، مع أعلى درجة بنسبة تزيد عن 25% ، ولكنه يقول أن هذا يرجع إلى أن “جميع المخاطر” التى تم اعتبارها “تعتبر أحداثًا ذات احتمالية منخفضة نسبيًا”.

وتتراوح فرصة حدوث جائحة أخرى الآن بين 5% و 25% وستكون “كارثية” بالنسبة للمملكة المتحدة، وفقًا لأحدث التحليلات، بينما تتراوح الأحداث المناخية مثل موجات الحر والعواصف من “كبيرة” إلى “معتدلة”، مع احتمال بين 1% و 25%.

زر الذهاب إلى الأعلى