اقتصاد

التموين: الإقبال كثيف على شراء السبائك الذهبية

رد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الارتفاعات الأخيرة التي تشهدها أسواق الصاغة المحلية على مدار الـ 48 ساعة الماضية؛ إلى ارتفاع معدل الطلب والإقبال الكثيف من المواطنين على اقتناء السبائك والجنيهات.

وأشار في تصريحات صحفية إلى ارتفاع أسعار الذهب 250 جنيها ليصل سعر جرام 21 إلى 2400 جنيه قياسا 2150 جنيها، معقبا: «الطلب قوي على الشراء أكثر من المعروض.. وهذا ما أدى إلى الزيادات الأخيرة».

ولفت إلى تراجع الأسعار مع ختام التعاملات المسائية؛ لتصل إلى 2350 جنيها، متوقعا استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد نجاح مبادرة إعفاء واردات الذهب من الخارج في تحقيق استقرار بالسوق وثبات الأسعار.

ونصح المستهلك بالتريث والتمهل خلال الفترة الحالية قبل اتخاذ قرار الشراء، قائلا: «لا يوجد داع للشراء بأعلى الأسعار؛ لأن الذهب في البورصات العالمية انخفض»، مرجعا التفاوت بين الأسعار المحلية والعالمية إلى توقف مصر عن استيراد الذهب منذ عام.

ولفت إلى نجاح مبادرة الإعفاءات الجمركية في إضافة 600 كيلو إلى احتياطي الذهب المحلي، معقبا: «لولا الكميات الهائلة التي دخلت الدولة من المبادرة؛ لتخطى سعر الذهب 3500 جنيه بسهولة».

زر الذهاب إلى الأعلى