تقارير

بعد تقليله من الدوري المصري.. الإعلامي السعودي وليد الفراج في مرمى نيران الجمهور

بعدما رد على أحد المغردين الذي مدح كرة القدم المصرية، الإعلامي السعودي وليد الفراج يتعرض لعاصفة من الهجوم، لتقليله من مستوى الدوري المصري مقارنة بالدوري السعودي.

طالب الإعلامي السعودي الجمهور بمحاولة التكيف مع الوضع الجديد، مشيرا إلى أن الدوري السعودي تنقله 40 قناة على مستوى العالم.

رسميا جاء الرد على تصريحات الإعلامي السعودي من المتحدث باسم رابطة الأندية ثروت سويلم، الذي قال إنه لا توجد مقارنة بين مباراة الأهلي والزمالك وأي ديربي في الوطن العربي، مهما كانت الأسماء الموجودة في الدوريات الأخرى.

بلغ الحضور الجماهيري للدوري السعودي الموسم الماضي مليون و 662 ألف مشجع، ولم تعلن أي جهة رسمية أرقام الحضور الجماهيري للدوري المصري الموسم الماضي.

قُدرت القيمة السوقية للاعبي الدوري السعودية بنحو 822 مليون يورو، وقدرت القيمة السوقية للاعبي الدوري المصري بنحو 152 مليون يورو.

في يناير 2023 حل الدوري المصري في المركز الـ 13 لأقوى دوريات العالم، وفي نفس الفترة جاء الدوري السعودي في المركز الـ 40.

الدوري المصري في المركز الأخير عربيًا في الفترة بين 2005 و 2020، وجاء الدوري السعودي في مركز متقدم واحتل المركز الرابع في نفس الفترة.

بلغت إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين نحو 109 مليون يورو، بينما لا تتوفر أية أرقام معلنة عن إيرادات رابطة الأندية المحترفة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى