محلي

وكالة الأنباء الرسمية أ ش أ: الطائرة المحتجزة في زامبيا ليست مصرية

قالت وكالة الأنباء الرسمية المصرية (أ ش أ)، نقلا عن عن مصدر وصفته بـ”المطلع”، إن الطائرة الخاصة المحتجزة في زامبيا “لا تحمل الجنسية المصرية”.

وأضافت الوكالة في أول تعليق رسمي على هذا الإعلان إن “الطائرة الخاصة كانت قد قامت بالترانزيت داخل مطار القاهرة في وقت سابق، وخضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها لكافة قواعد السلامة والأمن التي يتم تطبيقها على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية”.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله: “بالنسبة لما أثير عن وجود طائرة أخرى تم احتجازها من قبل السلطات الزامبية.. هذه الطائرة لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس”.

وأضاف أنه “يتم حاليا التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصرية ونظيرتها الزامبية للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة”.

واحتجزت السلطات الزامبية عشرة أشخاص على ذمة التحقيق، بينهم مواطن زامبي، و6 مصريين، وهولندي، وإسباني، ومواطن من لاتفيا.

وقال المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، ناسون باندا، للصحافيين بالعاصمة لوساكا، إنّ “الطائرة القادمة من القاهرة، وتحمل (بضائع خطرة)، هبطت حوالي الساعة السابعة مساءً من يوم الاثنين بالتوقيت المحلي، في مطار كينيث كاوندا الدولي، في لوساكا”.

وأضاف باندا: “أجرينا بالاشتراك مع زملاء من مختلف وكالات إنفاذ القانون، عملية أسفرت عن مصادرة 5.6 ملايين دولار وخمسة مسدسات وذخيرة و126 طلقة و602 قطعة نقدية ذهبية تزن 127.2 كيلوغراماً، ومعدات لوزن الذهب”. وأضاف أنه تم ضبط هذه الطائرة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى