محلي

المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر: لدينا خطة سريعة وعاجلة لجلب الاستثمارات الأجنبية خلال عام ونصف

كشف حازم عمر رئيس حزب  الشعب الجمهوري والمرشح الرئاسي المحتمل، عن تفاصيل برنامجه الانتخابي فيما يتعلق بالشق الاقتصادي، وكيفية معالجة الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وقال المرشح الرئاسي المحتمل خلال تصريحات صحفية ، إننا على صعيد الإصلاح السياسي لا نحتاج أكثر من عام واحد فقط لبناء نسيج سياسي قوي ومترابط، إما فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي فالوضع الحالي أصبح شديد الصعوبة ومرشح لمزيد من التفاقم، ولذلك سأكون صادقا مع الشعب وأقول إننا نحتاج إلى 3 سنوات سوف نطبق من خلالها إصلاحات جذرية وهيكلية من خلال برنامج إصلاح اقتصادي يعتمد في جانب منه على التقشف وترشيد الإنفاق الحكومي.

وأضاف عمر، أننا سنجني ثمار برنامجنا المقترح في انفراجة اقتصادية في مطلع عام 2027، وأي وعود براقة خلاف ذلك ستكون غير صادقة وغير دقيقة.

كما لفت إلى أن لدينا خطة سريعة وعاجلة لجلب الاستثمارات الأجنبية خلال عام ونصف، تعتمد في جزء منها على الإصلاح السياسي وتخفيف حدة الاستقطاب السياسي، والجزء الآخر يعتمد على الخطوات الأولية في الإصلاح الاقتصادي وتوحيد سعر الصرف للعملات الأجنبية داخل وخارج النظام المصرفي.

وواصل: إلى جانب تقليص عجز ميزان المدفوعات بالعملات الأجنبية، والسيطرة على الفجوة الدولارية وتحسين مناخ الاستثمار، والتوجه نحو الاستثمار الإنتاجي بدلا من الاستثمار الاستهلاكي؛ عن طريق منح حوافز ضريبية إضافية للاستثمار الإنتاجي في القطاعات الزراعية والصناعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى