محلي

الإفراج عن الصحفي في منصة “متصدقش” كريم أسعد

أفرجت قوات الأمن عن الصحفي كريم أسعد، أحد أعضاء فريق تحرير منصة “متصدقش”، وتوجه إلى منزله بمدينة الشروق، بعد أن قامت قوات الأمن باعتقاله، إثر مداهمة منزله والاعتداء عليه وزوجته بالضرب وشتمه، في الساعات الأولى من صباح أمس السبت.

وكانت قوة أمنية قد ألقت القبض على أسعد بعدما هدّدته وزوجته بابنهما، وقامت بالدخول إلى حسابات المنصة التي يعمل بها، وحذفت منشورين يتعلقان بهوية المصريين الموجودين على الطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر، حسب زوجة أسعد.

واستخدم فريق “متصدقش” أدوات المصادر المفتوحة، ومواقع تتبع الطائرات، وتحليل الصور والفيديوهات المنتشرة للحادث، كاشفين معلومات أولى تؤكد أن الطائرة المتحفظ عليها، وتاريخ رحلاتها في الأشهر الأخيرة، يبين أنها تنقلت بين مدن القاهرة والعلمين ودبي، وعواصم أخرى من بينها تل أبيب والدوحة.

وكانت لجنة مكافحة المخدرات في زامبيا قد أعلنت، في 15 من الشهر الجاري، عن تحفظها على طائرة خاصة قادمة من مطار القاهرة الدولي.

وبحسب بيانها، تلقت اللجنة معلومات تفيد بأن طائرة مستأجرة وتحمل بضائع خطرة، هبطت في مطار كينيث كاوندا الدولي، بالعاصمة لوساكا، في 13 أغسطس من عام 2023 الساعة 7 مساءً بتوقيت البلاد المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى