آخريترجمات

 رسميا.. اتهام خمسة مصريين بالتجسس في طائرة زامبيا واختفاء المتهم السادس

قالت صحيفة زامبيا مانيتور أن : لجنة مكافحة المخدرات أعلنت عن اتهام خمسة مصريين وستة زامبيين بتهمة التجسس بينهم ضابط شرطة كبير.

واستمرت جلسة اليوم حوالي ساعة، بدأت بحضور 11 متهمًا؛ ستة زامبيين، وخمسة مصريين هم: مايكل عادل ميشيل بطرس، وياسر مختار عبدالغفور الششتاوي، ووليد رفعت فهمي بطرس عبدالسيد، ومحمد عبد الحق محمد جودة، ومنير شاكر جرجس عوض، بينما غاب عن الجلسة مشتبه بهم آخرين من جنسيات مختلفة من بينهم مصري سادس سبق وأعلنت لجنة مكافحة المخدرات القبض عليهم.

كانت لجنة مكافحة المخدرات صادرت، قبل أسبوعين، طائرة خاصة في مطار كينيث كواندا الدولي بالعاصمة الزامبية لوساكا، بعدما ضبطت على متنها حوالي 5.69 مليون دولار نقدًا، بالإضافة إلى أسلحة وذخيرة وكميات من الذهب مشتبه في كونه مزيف، واعتقلت وقتها ستة مصريين على الأقل، وثلاثة أجانب، وأربعة زامبيين (قبض على اثنين آخرين لاحقًا)، ولم توجه لهم أي اتهامات رسمية حتى اليوم، حين اتهمت المصريين الخمسة والزامبيين الستة، رسميًا، بالتجسس.

وقد قامت لجنة مكافحة المخدرات بهذا التطور أثناء العمل بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى، كما يقول مسؤول العلاقات العامة في DEC، حسين خان، في بيان يوم الاثنين.
وقال خان إن التجسس يتعارض مع المادة 3 (أ) من قانون أمن الدولة (الفصل 111) من قوانين زامبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى