رياضة

نجوم المنتخبات العربية يعودون من للقارة من أجل حلم “أفريقيا”

أعلنت جميع المنتخبات العربية، قوائم لاعبيها التي ستخوض الجولة الختامية من تصفيات بطولة أفريقيا للأمم التي ستنظم في ساحل العاج، بداية العام المقبل 2024.

وتميزت قوائم منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر، بميزة مشتركة، وهي عودة عدد من اللاعبين الذين ابتعدوا لفترة عن هذه المنتخبات، ويتعلق الأمر بالتونسي حمزة رفيعة لاعب نادي ليتشي الإيطالي، والمغربي يونس عبد الحميد لاعب فريق ريمس الفرنسي، والجزائري سفيان فيغولي نجم نادي فاتح كاراجومروك، علاوة على النجم المصري طارق حامد لاعب الاتحاد السعودي.

وعاد رفيعة إلى قائمة نسور قرطاج، بعد أن ابتعد عنها منذ مشاركته في كأس أمم أفريقيا التي دارت بالكاميرون في بداية عام 2021، إثر تقديمه مستوى سيئاً مع المدير الفني السابق المنذر الكبير، ما جعله خارج قائمة المدرب الحالي جلال القادري في جميع المعسكرات السابقة، وكذلك بطولة العالم التي دارت في نهاية العام الماضي بقطر، لكن تألقه في الكالتشيو، جعله يحظى بدعوة جديدة.

وشهدت قائمة أسود الأطلسي وجود عبد الحميد الذي يملك خبرة كبيرة، وذلك لأول مرة منذ وصول المدير الفني وليد الركراكي إلى الجهاز الفني للمنتخب، ليعود اللاعب المتألق في بداية الدوري الفرنسي، بعد غيابه عن المنتخب منذ المباراة الدولية الودية أمام منتخب الكنغو الديمقراطية، يوم 13 أكتوبر من عام 2020، والتي تعادل خلالها المنتخب 1-1.

وأعاد المدرب جمال بلماضي فيجولي من جديد، إثر مستوياته القوية في الدوري التركي، وذلك بعد أن غاب عن المنتخب منذ الهزيمة التاريخية أمام المنتخب الكاميروني، ضمن مباراة الملحق التأهيلي لكأس العالم بقطر، وهزيمة الجزائر 1-0، يوم 25 مارس عام 2022، أي إنه غاب لفترة تقارب العام ونصف العام عن المنتخب.

وعاد طارق حامد أيضاً إلى المنتخب المصري، بعد أن غاب عن المعسكر الماضي الذي دار في شهر يونيو الماضي، وذلك على اعتبار أنه يلعب اليوم ضمن أحد أقوى الدوريات العالمية، وبجانب مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم مثل البرازيلي فابينيو والفرنسي نغولو كانتي.

زر الذهاب إلى الأعلى