محلي

فريد زهران: ترشحي للانتخابات الرئاسية مرهون بضمانات ولدنيا تخوفات بأن اللحظة غير مناسبة

أكد رئيس الحزب المصرى الديمقراطى “فريد زهران”، أن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة مرهون بمدى توفر ضمانات محددة، مشيراً أن القرار من الهيئة العليا في اجتماع سيعقد خصيصًا لهذا الغرض وكان من المقرر أن يتم في الخامس عشر من الشهر الجاري ولكن بناءً على حالتي الصحية من الممكن أن يؤجل هذا الاجتماع أسبوع.

ولفت “زهران” إلى وجود تخوفات بأن اللحظة السياسية غير مناسبة، نتيجة الأوضاع السابقة فهو نوع من أنواع المخاطرة، متسائلا عن كيفية المشاركة في ظل كل هؤلاء المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، ونحن على استعداد للمشاركة وتقبل المخاطرة حتى لو كانت الأجواء غير مناسبة ١٠٠٪؜ بشرط أن تعود بالنفع على الناس فنحن حزب معارض.

وقال “زهران” أن الحزب المصري الديموقراطي يرى أن بداية الحل تكمن في النظر إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها بداية لمسار سياسي طويل الأجل نحو دولة ديمقراطية مدنية حديثة بإطلاق وثيقة تأسيسية للمرحلة المقبلة، تتضمن بعض الأهداف والنقاط الرئيسية.

وأضاف “زهران” أن الحزب يعتزم في الأيام المقبلة طرح مسودة الوثيقة التي آلى ترجمتها في البيان الذي أشرنا إليه ومن المقرر أن تتضمن هذه الوثيقة كافة المتطلبات التي نرى أنها ضرورية لخوض السباق الانتخابي، ولضمان انتخابات نزيهة يغلب عليها الحياد والتنافسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى