محلي

145 مصرياً يلقون حتفهم جراء الفيضانات التي ضربت ليبيا بسبب إعصار “دانيال”

قالت السلطات الليبية إن 145 مصريا توفوا جراء الفيضانات التي ضربت البلاد على إثر إعصار دانيال الذي تسبب في مقتل الآلاف وتدمير مئات المنازل. في الوقت نفسه أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، تخصيص مبلغ 2 مليار دينار (446.4 مليون دولار)، لصالح صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة، لإعادة إعمار البلديات المنكوبة.

الادارة العامة لأمن السواحل في منطقة طبرق الليبية قالت في بيان رسمي لها على صفحتها في فيسبوك: “وصل عدد 145 جثماناً لإخوتنا المصريين إلى مشرحة طبرق لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم”، وأضافت في بيانها: “جميع الوفيات تم ترحيلها إلى جمهورية مصر العربية”.

من جانبه، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، تخصيص مبلغ 2 مليار دينار (446.4 مليون دولار)، لصالح صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة، لإعادة إعمار البلديات المنكوبة.

وكلف الدبيبة في القرار الذي أصدره ونشرته منصة “حكومتنا” (رسمية)، صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة بإعادة إعمار وتأهيل المناطق التي دمرتها السيول والأمطار، بالبلديات المنكوبة بالمنطقة الشرقية.

وجاء في القرار: “تم تخصيص ملياري دينار ليبي لإعادة إعمار البلديات المنكوبة التي دمرتها السيول”.

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الإعصار “3000” حالة وفاة مع آلاف المفقودين، وفق تصريح الثلاثاء، قاله للأناضول عثمان عبد الجليل وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلف من قبل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى