عربي ودولي

مصر تعتذر للكويت بسبب عرض خريطة بالخطأ

قدمت مصر اعتذار رسمي للسفارة الكويتية في القاهرة، بسبب عرض خريطة لا تتضمن دولة الكويت خلال دورة للضباط.

حيث عرضت خريطة بدون دولة الكويت خلال محاضرة حول معنى قوة الدولة بكلية القادة والأركان ضمن الدورة (73) حضرها ما يزيد عن 500 ضابط من جميع الدول العربية بما فيهم الكويت.


المحاضرة عرضت الجهة المنظمة خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية للكويت وأظهرتها وكأنها جزءا من العراق وهو ما دفع الضباط الكويتيين الحاضرين في المحاضرة للانسحاب اعتراضا على ما حصل.

وأصدرت سفارة الكويت لدى مصر بيانا “حول قيام أحد المحاضرين بإحدى الدورات التي يشارك فيها مجموعة من الضباط الكويتيين بعرض خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية لدولة الكويت” وأضهرت أن الكويت هي جزء من العراق.

بيان| صادر عن سفارة دولة #الكويت لدى جمهورية #مصر العربية حول قيام أحد المحاضرين في إحدى الدورات التي يشارك فيها مجموعة من الضباط الكويتيين بعرض خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية لدولة الكويت.

البيان كاملاً: https://t.co/GNU2LLREVc pic.twitter.com/vfWmHTwjO8— وزارة الخارجية (@MOFAKuwait) September 12, 2023

وأوضحت السفارة أنها قامت بالتنسيق مع المكتب العسكري بالقاهرة بالتواصل مع المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية والجهة المنظمة لهذه الدورة للوقوف على أسباب عرض خريطة غير رسمية لا تتضمن الحدود الدولية المعترف بها لدولة الكويت، فقد بيّنت تلك الجهات بأن عرض هذه الخريطة كان خطأ غير مقصود من قبل المحاضر، وقد قام القائمون على هذه الدورة بالاعتذار للحضور عن هذا الخطأ الذي لا يقصد به بأي حال من الأحوال الإساءة لدولة الكويت.

الحادثة أثارت غضبا من قبل برلمانيين وعبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت فقال النائب حمد المطر: إن الكويت خط أحمر لذا نستنكر ما قام به أحد محاضري كلية القادة والأركان في مصر بعرض خريطة للوطن العربي بلا وجود للكويت مثمنا دور الضباط الكويتيين الحاضرين في المحاضرة بانسحابهم اعتراضا على ذلك.

وعبر كثير من الكويتيين عن غضبهم من الخطأ معتبرين أن ما حدث يرسم الف علامة استفهام

https://twitter.com/Q80Teach/status/1701678060712439857

https://x.com/AlkurainejFahad/status/1701710634675569128?s=20

https://x.com/aldosery22_/status/1701705571164930428?s=20

وكانت صحيفة “المجلس” الكويتية قد نشرت صورة الخريطة التي عرضت خلال الدورة، وتظهر أن الكويت هي جزء من العراق.

الخريطة التي عرضت خلال الدورة وتظهر أن الكويت هي جزء من العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى