محلي

 وزيرة الهجرة: 251 مفقودا مصريا في ليبيا جراء العاصفة دانيال

أفادت السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالإبلاغ عن 251 مفقودا مصريا جراء فيضانات ليبيا، التي أعقبت العاصفة دانيال.

وأضافت خلال مقابلة عبر الإنترنت مع برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة «on»، مساء الأحد، أن هناك غرفة عمليات بالوزارة، وأخرى بوزارة الخارجية، بجانب فتح خط اتصال مباشر مع مجلس الوزراء، حيث تتلقى جميع هذه المسارات بلاغات أو استغاثات أو استفسارات من أهالي المصريين الذين كانوا موجودين في ليبيا وقت العاصفة دانيال وما أحدثته من فيضانات.

وأوضحت أن غرفة عمليات وزارة الهجرة على وجه التحديد، تلقت نحو 400 اتصال هاتفي، جرى خلالها الإبلاغ عن وجود 291 مفقودا مصريا حتى الآن.

وأشارت إلى أن الأسر لم تستطع حتى الآن التواصل مع أبنائهم، ما قاد إلى الإبلاغ عن كونهم مفقودين، موضحة أن أغلب هؤلاء كانوا موجودين في درنة.

ونوهت بأن هناك تنسيقا على أعلى المستويات بين المؤسسات الحكومية في التعامل مع الأزمة، مشيرة إلى وصول حاملة الطائرات الميسترال إلى (قاعدة طبرق)، وهي محملة بقدر كبير من المساعدات.

ولفتت إلى أن هناك مستشفى ميدانيا على متن الميسترال، لتضاف إلى مستشفيين آخرين، على الحدود المصرية الليبية، لتلقي المساعدة الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى