محلي

مسؤول المكتب السياسي للإخوان حلمي الجزار: لن نتقدم بمرشح للرئاسة ومنفتحون على الحوار مع الجميع

أعلن مسؤول القسم السياسي بجماعة الإخوان المسلمين أنهم لن يتقدموا بمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن الجماعة قررت عدم الصراع على السلطة في رؤيتها الجديدة، مضيفا إلى أن ذلك ليس هو الشكل الوحيد لممارسة السياسة، فالعمل السياسي أوسع بكثير من الصراع أو التنافس على السلطة الذي يؤدي أحيانا إلى اضطراب مجتمعي.

جاء ذلك خلال لقاء خاص على قناة الشرق الفضائية، والذي تحدث فيه عن موقف الجماعة من التطورات الأخيرة في المشهد السياسي المصري والعربي.

وأكد مسؤول المكتب السياسي، أن حل الأزمات التى تعانى منها مصر بالأساس هو حل سياسي، والمصالحة المجتمعية هي نقطة البداية فى مواجهة تحديات الشأن المصري.

ودعا “الجزار” جميع كافة القوى السياسية لمراجعة مواقفها ونبذ الأنانية السياسية، مشيراً إلى أن الجماعة بدأت مراجعة جادة لمسيرتها خلال العشر سنوات الماضية، داعيا لمصالحة مجتمعية شاملة تتجاوز جميع التحديات التي تمر بها مصر.

وقال “الجزار” إن علاقة الجماعة بالمملكة العربية السعودية تاريخية وطيبة، ونريد أن نطوي صفحة الخلافات معها، ونحن حريصون على مد أيدينا للمجتمع العربي بشكل عام ؛ فنحن دعوة إسلامية تحاول الإصلاح وتريد الخير للأوطان.

وأثنى “الجزار” على التقارب الأخير بين مصر وتركيا، قائلا إن الجماعة يهمها أن يكون للقاهرة علاقات قوية بأنقرة وغيرها من عواصم العالم، بما يحقق مصلحة الشعب المصري.

وختم “الجزار” حواره بالحديث عن أزمة الخلاف التي حدثت داخل الجماعة، والتي وصفها بالخلاف الإداري وليس خلافا فكريا،  وأنه كان في الماضي وينحسر الآن في الحاضر، وسينتهي في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى