آخري

تسريب جدول مواعيد الانتخابات الرئاسية

قال المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ف، المستشار أحمد بنداري، إن الهيئة انتهت من معاينة اللجان التي سيجري فيها التصويت خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وعددها 10 آلاف و85 لجنة، إلى جانب توفير الحبر الفسفوري المستخدم في الانتخابات.

وأشار بنداري، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء، إلى تحديد الهيئة يوم الاثنين المقبل للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة، وكافة الإجراءات المتعلقة بها.

وأضاف أن الهيئة وقعت بروتوكولاً للتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوعية وتثقيف المواطنين بشأن الانتخابات عن طريق الرائدات الريفية، وآخر مع المجلس القومي لذوي الإعاقة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم، مع تحديد البنك الأهلي المصري وبنك مصر لتلقي التبرعات الخاصة بالمرشحين.

وأفاد بنداري بأن انتخابات الرئاسيات لن تشهد تصويتاً إلكترونياً خشية الطعن على نتائجها، فضلاً عن احتياج ذلك إلى تعديل دستوري، مستطرداً بأن “الهيئة ستعمل على تحصين منصب رئيس الجمهورية، وعدم تعرضه لأي طعن عقب انتهاء عملية الانتخاب وإعلان النتائج”.

وزعم المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة “تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي ستجرى تحت إشراف قضائي كامل في جو من النزاهة والشفافية”، على حد تعبيره.

في السياق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي جدولا لموعد إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل والخارج

https://x.com/mouradaly/status/1704395831283970553?s=20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى