محلي

تأجيل عرض لقاء رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والمرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران على دي أم سي

قال مصدر في برنامج مساء دي أم سي، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على القناة التابعة للشركة المتحدة، إن الأولى اتخذت قرارًا بوقف عرض الحوار مع رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، في ظل “ارتفاع سقفه عن المتعارف عليه فيها”.

وكان من المفترض أن تُعرض حلقة البرنامج مساء أمس، لكنها لم تُذع رغم نشر البرومو الترويجي لاستضافة زهران في أول حلقة لكمال في البرنامج عقب عودته بعد انقطاع دام لسنوات، الأمر الذي أثار جدلًا وتساؤلات على السوشيال ميديا، في ظل امتناع القناة عن بيان سبب عدم عرض الحوار أو تغيير موعد نشره.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الحوار سُجل قبل ساعتين فقط من موعد عرضه لضيق الوقت، و”في ظل تجاوز ما قاله زهران السقف المسموح به في القناة، لم نجد وقتًا لدراسة الموقف أو اتخاذ قرار من قبل المسؤولين”، مشيرًا إلى أنه حتى الآن يتم دراسة الموقف، لعرض الحوار دون حذف.

في غضون ذلك، أرجع مصدر مسؤول في القناة عدم نشر الحوار إلى “مشاكل تقنية”. وقال طالبًا عدم الكشف عن اسمه أو منصبه، إن مشكلة تقنية في الصوت منعت عرضه في ظل عدم وجود مساحة من الوقت تسمح بإصلاحه وإذاعته في أفضل صورة.

في غضون ذلك، قالت أمينة الإعلام بالحزب منى الشماخ، إن القناة حذفت من صفحتها على فيسبوك برومو الحلقة بعد التخلف عن نشرها، رغم تسجيلها قبل موعد العرض بنحو ساعتين.

وأضافت الشماخ لموقع المنصة أن البرنامج قدم توضيحًا شفهيًا لزهران بأن مشاكل تقنية في الصوت حالت دون إذاعة الحوار، وأكدوا أنه من المقرر إذاعته خلال حلقة اليوم الأحد، لكنه حتى الآن لم يتم إذاعة برومو اللقاء على أي من صفحات القناة أو البرنامج، وما زلنا ننتظر إذاعة اللقاء، موضحة أن هناك تخوفات كبيرة من تطويق حملة زهران والتضييق على خطابه وآراءه.

من جانبه قال المتحدث باسم الحركة المدنية وعضو الحزب خالد داود إن تسجيل اللقاء وإعلان البرومو وتأكيد مقدم البرنامج أنه سيذاع، وانتهاء الحلقة دون إذاعته، ودون اعتذار أو تبرير أو توضيح أسباب عدم إذاعة الحوار تضفي شكوكًا حول انفتاح الإعلام في التعامل مع المرشحين المعارضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى