ترجمات

إن بي سي نيوز: هل تورطت المخابرات المصرية في قضية رشاوى السيناتور مينينديز؟

نقلت شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية عن مصادر مطلعة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق فيما إذا كانت أجهزة المخابرات المصرية متورطة في مخطط الرشوة المزعوم الموصوف في لائحة اتهام السيناتور بوب مينينديز وزوجته.

وقالت الشبكة الأمريكية إن تحقيق مكافحة التجسس يبحث فيما إذا كانت أجهزة المخابرات المصرية حاولت الوصول إلى السيناتور من خلال زوجته.

وأشارت الشبكة إلى أن مينينديز بوصفه رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ساعد في الإشراف على مليارات الدولارات من المساعدات الأمريكية لمصر.

من جانبه قال فرانك فيجليوزي المحلل الأمني في شبكة إن بي سي نيوز ومساعد المدير السابق لمكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن منصب مينينديز على رأس لجنة العلاقات الخارجية وضعه في موقف صعب لأجهزة المخابرات الأجنبية التي تتطلع إلى جعله يتخذ قرارات لصالحهم، بما في ذلك المعدات العسكرية والقرارات بشأن التمويل.

ولفتت الشبكة إلى أن استخدام الرعايا الأجانب أو المغتربين أو مزدوجي الجنسية أو حتى الأمريكيين الذين لديهم ولاء لدولة أجنبية هو تكتيك شائع في لعبة التجسس، فهل تقوم مصر الدولة التي تلقت المليارات من المساعدات الأمريكية، بعمليات استخباراتية معقدة على الأراضي الأمريكية ؟ وفق ما تتساءل الشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى