تقارير

رضا حجازي وسميحة أيوب

في بيان مطول.. وزير التعليم يطمئن الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد، ويؤكدا لا تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، كما قال الوزير إن الوزارة نحرص على وضع الأسئلة المبنية على قياس نواتج التعلم وتحقيق العدالة بين الطلاب، مع تطوير ملف الثانوية يجب أن يواكب الذكاء الاصطناعي، دعيا لإعادة النظر فى المناهج ونظام التقييم رغم مسئوليته عنها.

أشار حجازي إلى أن الاهتمام باكتشاف ورعاية الموهوبين باعتباره أحد القضايا الهامة، ومع أزمة الكتب الدراسية غير المطابقة للمواصفات وارتفاع أسعار الخاصة منها، قال وزير التعليم إنه تم توريد 93% من الكتب للمديريات وجاري استكمال المتبقي، بالإضافة لتوفير مواد تعليمية وتدريبية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوى.

يرى حجازي أن تعيين 30 ألف مدرس بنظام الحصة سيساهم في حل مشكلة نقص المعلمين،علما بأن هناك معلمين مُنعوا من التعيين في مسابقة يوليو الماضي بحجة الوزن الزائد، أرجع الوزير الأزمات التي يعاني منها التعليم إلى الزيادة السكانية.

مؤتمر رضا حجازي عن التطوير تواكب مع موجة من الانتقادات، بعد انتشار صورة من كتاب للصف السادس الابتدائي عن الفنانة سميحة أيوب.

 ليست المشكلة في ذكر الفنانة وتصديرها للطلاب على أنها نموذج يحتذى به، لكن بعض المعلومات الواردة عنها خاطئة، حيث ذكر الدرس أنها تخرجت في المعهد العالي للسينما عام 1952، مع أن المعاهد العليا التي من بينها معهد السينما صدر قرار بإنشائها عام 1959.

زر الذهاب إلى الأعلى