محلي

مع أول العام الدارسي الجديد.. توافد الطلاب على المدارس والجامعات

توافد طلاب المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية وتلاميذ رياض الأطفال على المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023/2024 .

وانطلق اليوم السبت، أول أيام العام الدراسي الجديد ، وذلك في مدارس 12محافظة والتى لا تطبق إجازة السبت وهي: (الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفرالشيخ والبحيرة والإسماعيلية)، وعدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة عربى ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة المصرية.

بينما يبدأ طلاب باقي المحافظات العام الدراسي غدا الأحد، بمحافظات: (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح).

وينتظم نحو 25 مليون طالب وطالبة فيما يقرب من 60 ألف مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة ودولية ويابانية وتربية خاصة ودمج ورسمية دولية، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس التكنولوجيا التطبيقية وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة.

كما انطلقت اليوم الدراسة داخل الجامعات في 27 جامعة حكومية، حيث تشهد الجامعات اليوم عودة نحو 3 ملايين و348 ألف طالب إلى الدراسة داخل الجامعات ما بين حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية: 27 جامعة حكومية، و29 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و6 أفرع لجامعات أجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى