محلي

ظهور حالات اشتباه بحمى الضنك في أسيوط

كشف وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط محمد زين، عن ظهور حالات اشتباه بالإصابة بحمى الضنك في قرية العزية بمركز منفلوط، بعد أن ظهرت حالات إصابة في قرية عرب المدابغ بمركز أسيوط من أسبوعين.

وأرجع زين سبب وجود وانتشار الحالات، إلى سفر أهالي القريتين لمحافظتي الأقصر والغردقة خاصة بعد انتشار البعوض الناقل لحمى الضنك هناك في يوليو. موضحًا أن البروتوكول العلاجي للحالات المشتبه في إصابتها يشمل مضادًا حيويًا وخافضًا للحرارة كإجراء احترازي.

وبحسب زين جرى فحص الحالات، وتبين أن بعضهم مصاب بحمى التيفود وحمى بروسيلا والمالطية، و”البعض لم يتبين سبب الحمى بعد وفي انتظار النتائج المعملية”، مقدرًا عدد  حالات الاشتباه بـ800 مصاب.

وانتشر على صفحات فيسبوك حديث عن وجود حالات مصابة بقريتي العزية وعرب المدابغ، بعد  ظهور أعراض كارتفاع في درجات الحرارة وإسهال وصداع شديد، وتردد في بوستات المواطنين أن وزارة الصحة تقوم برش الشوارع والمنازل.

وأكد زين أنه جرى “رش البعوض في تلك القرى والقرى المجاورة لها، وأن الأمر تمت السيطرة عليه في عرب المدابغ، والآن يقومون بحل الأزمة في قرية العزية”، مضيفًا “ظهرت حالات بالمدابغ عندها حمى الضنك واتعالجت والدنيا بقت تمام، وحاليًا منتظرين نتائج الحالات المشتبه بها في العزية”.

زر الذهاب إلى الأعلى