محلي

سيول في مطروح.. وتحذيرات من تكرار “كارثة درنة” فماذا فعلت الحكومة ؟

تعرضت محافظة مطروح لأمطار غزيرة ، أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادي الرمل والخروبة والكيلو 4، في الوقت الذي أكدت فيه هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق من المحافظة.

وانتشرت على فيسبوك فيديوهات لأماكن تجمع مياه السيول، خاصة في مناطق مساكن الزيتون، وقرية القصر غرب المدينة، ومنطقة الخروبة، ووادي الرمل جنوب المدينة وغربها، ومناطق بالكيلو 3 و4 شرق المدينة.

ووصلت مياه الأمطار إلى داخل البيوت، في وقت طالبت فيه محافظة مطروح، في بيان “تعاون المواطنين وعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره، واتخاذ الحيطة والحذر”، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ “لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظًا على الأرواح والممتلكات”، كما نشرت أرقام غرف عمليات مجالس مدن المحافظة والقطاعات الخدمية الرئيسية، والإرشادات الواجب اتباعها في حالات الطوارئ.

وترددت أنباء على فيسبوك، نقلتها مواقع إخبارية محلية حول تعرض سد الكيلو 4 لانهيار جزئي، وسط مخاوف من تكرار كارثة العاصفة دانيال في درنة الليبية، التي خلفت أكثر من 11 ألف قتيل، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة ونشرته قنوات إقليمية عدّة.

ولم تسلم محافظة الإسكندرية من التقلبات الجوية، وتعرضت لأمطار غزيرة بعد فجر اليوم الخميس استمرت حتى العاشرة صباحًا، ما أدى إلى تجمعات من المياه في بعض الشوارع، فيما قدرت المحافظة في بيان لها الأمطار بالخفيفة إلى متوسطة الشدة، وتابعت أعمال تصريف تجمعات الأمطار لتحقيق السيولة المرورية.

هذا وتابع مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف التعامل مع السيول، التى تعرضت لها المحافظة فى الساعات الأخيرة.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة انتقال سيارات شفط المياه من محافظتى الإسكندرية والبحيرة، وغيرهما لمساعدة الجهات التنفيذية فى المحافظة فى التعامل مع آثار السيول

زر الذهاب إلى الأعلى