محلي

جميلة إسماعيل تنسحب من الترشح للرئاسة للتشكيك في نزاهة الانتخابات

أعلنت رئيسة حزب الدستور ، جميلة إسماعيل، اليوم الأربعاء، تراجعها عن الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بعد رفض الحزب مشاركتها.

وقالت إسماعيل، في بيان “إعمالًا للديمقراطية التي اخترناها طريقًا لحسم قراراتنا واحترامًا للقواعد التنظيمية للحزب التي تسري على الجميع من رئيسة الحزب حتى أحدث المنضمين له”. وتابعت “مع أنه كان بإمكاني استكمال الترشح بشكل مستقل، فإن اختياري كان من البداية أن تكون المشاركة في سبيل تطور الأداء السياسي للحزب، وتدعيم فعالية كوادره في إشراك قطاعات شعبية مبعدة ومهمشة عن المشاركة في الشأن العام”.

وذكر البيان، الذي نشرته إسماعيل على صفحتها بفيسبوك، أنه “شهدت جميع المحافظات منذ إعلان الجدول الزمني للانتخابات انتهاكات، ليس فقط ضد مؤيدي حملتي، كما تابع المهتمون بالشأن العام؛ وهذا بالطبع أفصح بجلاء عن عدم قبول الإرادة السياسية بعقد انتخابات حرة ونزيهة”. 

وحتى الآن تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات أوراق 3 مرشحين رئاسيين للانتخابات الرئاسية 2024 منذ فتح باب الترشح، وهم عبد الفتاح السيسي ، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والذين استوفوا الشروط القانونية لترشح وتم قبول طلبات ترشحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى