عربي ودوليمحلي

مصر تنفي فتح معبر رفح وتدعو لإيصال مساعدات غزة إلى مطار العريش

ناشدت مصر، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية التي ترغب في مساعدة الشعب الفلسطيني المنكوب في قطاع غزة، نتيجة للقصف الإسرائيلي العنيف والمستمر، مشددة على ضرورة تسليم هذه المساعدات إلى مطار العريش الدولي، الذي خصص لاستقبال المساعدات الإنسانية من مختلف الجهات والمنظمات الدولية، عقب قصف معبر رفح الحدودي.

وشددت وزارة الخارجية ، في بيان، على أنّ “الضمير الإنساني والقيم الأخلاقية العالمية تلزم كل فرد في محيطه الجغرافي وخارجه بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني، الذي يواجه تحديات هائلة في هذا الزمان الصعب”.

وأوضحت وزارة الخارجية أنه “وبخلاف ما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة لا تمت للواقع بصلة عن أن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة، إلا أن تعرض مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعي”. 

و ناشدت مصر إسرائيل أن تمتنع عن استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر من أجل تمكين جهود الترميم والإصلاح، وضمان أن يستمر المعبر في تحقيق دوره كشريان للحياة لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى