عربي ودولي

طلب بايدن لتمويل إسرائيل يشمل تهجير الغزيين

يكشف الطلب الذي وجهه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مجلس النواب الأميركي في 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، للحصول على اعتمادات مالية إضافية بقيمة 106 مليارات دولار يخصص جزء منها لدعم إسرائيل وأوكرانيا، عن رغبة بتخصيص جزء من المبلغ لـ”مساعدة الهجرة واللاجئين”، بقيمة تقارب الأربعة مليارات دولار (3.495.000.000 دولار)، وذلك لتلبية الاحتياجات الإنسانية في أوكرانيا ومساعدة اللاجئين منها، إضافة لمساعدة اللاجئين استجابة للوضع في إسرائيل وفي المناطق المتأثرة بالوضع فيها.

واللافت في الطلب ما نص عليه بأن “التمويل سيوفر أيضا المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في إسرائيل، وفي المناطق المتأثرة بالوضع في إسرائيل. ومن شأن هذه الموارد أن تدعم المدنيين النازحين والمتأثرين بالصراع، وتلبية الاحتياجات المحتملة لسكان غزة الفارين إلى البلدان المجاورة. وسيشمل ذلك المواد الغذائية وغير الغذائية، والرعاية الصحية، ودعم المأوى في حالات الطوارئ، والمساعدة في مجال المياه والصرف الصحي، والحماية في حالات الطوارئ”.

وأضاف: “سيشمل ذلك أيضاً تكاليف البنية التحتية الإنسانية الحيوية المحتملة اللازمة للاجئين لتوفير الوصول إلى الدعم الأساسي الذي يحافظ على حياتهم. ويمكن أن تؤدي هذه الأزمة إلى النزوح (التهجير) عبر الحدود وزيادة الاحتياجات الإنسانية الإقليمية، ويمكن استخدام التمويل لتلبية متطلبات البرمجة المتطورة خارج غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى