تقارير

كنا نأكل من طعام واحد

شهادة المسنة الإسرائيلية “يوشيفيد ليفشيتز” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، عقب إدلائها بتصريحات بشأن “التعامل الجيد” الذي لاقته في الأسر من قبل كتائب “القسام”، وقالت “ليفشيتز” إن عناصر القسام عاملوها بشكل جيد واهتموا بجميع احتياجاتها.

وقالت الأسيرة الإسرائيلية المحررة “إن حماس عاملتنا بلطف ولبّت جميع احتياجاتنا وخضعتُ لفحص طبي أثناء احتجازي، مشيرة إلى أن “أفراد القسام أكدوا لي أنهم مسلمون ولن يتعرضوا لنا بالإيذاء وكنا نتناول نفس الطعام الذي يتناولونه”، أثارت تصريحات المفرج عنها غضب إسرائيليين وشنوا عليها هجوما لاذعا.

حيث قال الصحفي الإسرائيلي “أدامكر ” مراسل الكنيست، “كان ينبغي تسجيل المقابلة مع الأسيرة قبل بثها، نحن في حالة حرب وفي الحرب ممنوع إذاعة رسائل لم يحلم العدو إلا بنشرها للعالم”

“يوشيفيد ليفشيتز” تبلغ 85 عاما وهي واحدة من امرأتين أفرجت عنهما الحركة لدواع إنسانية، بعد وساطة مصرية سبقتها وساطة قطرية أفرج بموجبها على إطلاق سراح رهينتين أمريكيتين.

رفضت إسرائيل سابقا استلام الرهينتين الإسرائيليتين وارتكبت 8 خروقات في عملية التسليم، حسب تقارير صحفية.

جاءت رواية السيدة معاكسة لما تروّج له إسرائيل منذ بداية الحرب على قطاع غزة، التي زعمت بأن مقاتلي المقاومة إرهابيون يقتلون كبار السن والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى