تقاريرمحلي

تفاصيل الحدث الأمني على الحدود المصرية ماذا حدث في كتيبة القطط النسائية؟

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة مجندة إسرائيلية من كتيبة كراكال بجروح خطيرة في حدث أمني على الحدود المصرية،

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل عن العملية العسكرية التي كان يقوم بها الجنود قرب الحدود المصرية.

وفي 22 أكتوبر الماضي، أصيب عسكريان مصريان بجروح جراء قصف إسرائيلي على منطقة معبر رفح البري.

وقال المتحدث العسكري المصري، في صفحته على “فيسبوك” حينها، إنه “خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، ما نتجت عنها إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية، وقد أبدى الجانب الإسرائيلي أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه، وجارٍ التحقيق في ملابسات الواقعة”.

ويشار إلى أنه قبل أشهر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين برصاص “الجندي محمد صلاح” على مقربة من الحدود مع مصر.

ماذا نعرف عن كتيبة كاركال؟

كتيبة كاركال أو ما يطلق عليها عسكرياً (الكتيبة 33) هي فوج ضمن المشاة في الجيش الصهيوني يجمع بين المقاتلين الذكور والإناث معا, كان اسمها في السابق كتيبة “قط الصحراء” وأطلق عليها الرقم 33 كتيبة نسبة لمقاتلي البلماخ الذين سقطوا في معركة قط الصحراء ضد القوات المصرية.

تتبع الكتيبة لوحدة ساغي التي تعمل تحت لواء شعبة القيادة الجنوبية من قوات الجيش الصهيوني, ويرتدي جنود الكتيبة قبعة خضراء زاهية وحذاء أحمر, في أوائل عام 2010 تم تخريج فوج يحمل علامة الخاصة وتم نشره على السياج الحدودي مع جمهورية مصر العربية

التاريخ والخلفية

قبل العام 2000، منعت النساء من العمل في مواقع قتالية مباشرة مع الجيش الصهيوني, ومنذ ذلك الحين تأسست كتيبة كاراكال, وهي كتيبة يكون ثلثها من الذكور وثلثين من الاناث,وقد شكل فوج كتيبة كاراكال الأول من قبل أعضاء من مختلف الحركات الشبابية الصهيونية، وبدأت دورة تدريبية لهم في صيف عام 2000 .

وقد كلفت بالقيام بدوريات على الحدود المصرية الصهيونية, وقد شاركت في انسحاب دولة الكيان من قطاع غزة في صيف عام 2005.

التدريب

يحمل جنود هذه الوحدة بندقية تافور صهيونية الصنع, ويتدربون طيلة فترة أربعة أشهر بما يشمل التدريب البدني في قاعدة لواء جفعاتي. وأفراد الكتيبة هم جنود متخصصون في مختلف الاسلحة بما فيها المدافع الرشاشة والأسلحة المتطورة والقنابل اليدوية، وقذائف الهاون.

مهام الوحدة

مهمة الكتيبة الرئيسية حاليا النشاطات الأمنية على الحدود المصرية ومنع عمليات التسلسل من المنظمات لدولة الكيان ومنع وإحباط عمليات التهريب على الحدود (المخدرات والأسلحة، والسجائر، وغيرها)، فضلا عن جمع السودانيين الذين يعبرون الحدود.

القيام بالمهام العسكرية في منطقة المرج والبحر الميت وإيلات.

القيام بعمليات قتالية بالتعاون مع نقاط تفتيش للشرطة الصهيونية على الطرق في المدن الجنوبية، وفي العراء لمنع دخول الأسلحة إلى داخل المدن.

التمييز بين المسافرين الأبرياء أو الخلط بين المواطنين ووعوامل الجريمة وخاصة ضد الفدائيين الذين يحاولون الوصول إلى المنطقة والقيام بعمليات فدائية ضد الصهاينة.

المساعدة في عمليات البحث والانقاذ، والدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى