محلي

هبوط سهم الشركة 4.6% بالبورصة.. هل تم اختراق شركة فوري بالفعل؟

فوجئ 35 مليون مستخدم لخدمات فوري الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني بتعطل تطبيقها الخاص بالدفع الإلكتروني، في الوقت الذي ظهرت فيه منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الشركة لاختراق، مما جعل بيانات المستخدمين في خطر.

واشتكى بعض مستخدمي فوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من تضارب البيانات عند إدخال رقم الهاتف المحمول، ليتفاجأ بظهور بيانات شخص آخر أمامه، ما سبب الذعر وقلق 35 مليون مستخدم للشركة، من تكرار الموقف وتضارب البيانات أو اختراقها بشكل كامل.

كشفت بعض التقارير حول الواقعة أنه تم اختراق حساب أحد المستخدمين للتطبيق عبر فيروس معين، ما تسبب في ظهور مشكلة فنية أصابت شبكة خدمة فوري.

وفي ظل تعطل خدمات فوري وتداول الأخبار وشكاوى المواطنين، هبط سهم فوري في ختام تعاملات جلسة أمس بالبورصة ليخسر قرابة 4.59% من قيمته السوقية.

وكان رد شركة فوري بأن كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيا تمنع من اختراقها.

من جانبه قال رئيس شركة فوري أشرف صبري إن الاختراق الذي حدث للشركة غير مقلق للعملاء، وعلى العملاء ألّا يرتابوا من سقوط الموقع الإلكتروني للشركة، مضيفًا أنه لا يمكن تحديد خسائر من وراء تعطل بعض خدمات فوري للمدفوعات أو تعطل الموقع الإلكتروني للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى