ترجمات

التليجراف: المقاطعة للمنتجات الغربية تجتاح دول الشرق الأوسط

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية تقريرًا سلطت الضوء فيه على تأثير حملات المقاطعة المناهضة للمنتجات الغربية على الشركات الغربية وانعكاساتها على الشركات المحلية.

وقالت الصحيفة إن العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية تتعرض لمقاطعات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث يلجأ المستهلكون إلى البدائل المحلية احتجاجًا على دعم الحكومات الغربية لإسرائيل وسط الحرب على غزة.

واستهدفت حملات المقاطعة بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في أمريكا، بما في ذلك ماكدونالدز وستاربكس وكوكا كولا ودومينوز بيتزا، إلى جانب بوما الألمانية وسلسلة متاجر كارفور الفرنسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضغط لمقاطعة العلامات التجارية الأمريكية يعني تعزيز بعض العلامات التجارية الإقليمية. وبحسب التقارير، فقد كان أحد الفائزين الكبار هو صانع المشروبات الغازية المصري سبيرو سباثيس. وتأسست في عام 1920، وتلاشت شعبية منتجاتها على مدى عقود إذ كافحت للتنافس مع منافسين أجانب، لكنها شهدت الآن ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 300 في المائة نتيجة للمقاطعات.

وأوضحت الصحيفة أن المقاطعة الحالية ليست هي المرة الأولى التي تعلق فيها العلامات التجارية الأمريكية في مرمى نيران المقاطعة مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى