عربي ودولي

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يروج الأكاذيب تمهيدا لتدمير المستشفيات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يروج الأكاذيب ويمارس التضليل والتحريض تمهيدا لتدمير المستشفيات وقتل المرضى.

وقال الناطق باسم المكتب الإعلامي إن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي خرج علينا في مؤتمر صحافي مليء بالأكاذيب، عرض خلاله فيديوهات مصنوعة بطريقة متناقضة وغير احترافية وغير منطقية وتظهر بشكل واضح مشاهد مركبة وملفقة ومضللة للرأي العام حيث يندرج هذا في إطار حملة التضليل والتحريض التي يمارسها ضد المستشفيات.

وأضاف أنه ثبت سابقا وبالمخططات الهندسية كذب الاحتلال عندما عرض صورا قال إنها فتحات أنفاق للمقاومة وتبين لاحقا أنها أماكن لتخزين المياه والوقود لأقسام المستشفى المختلفة.

كما أكد أن ما يحدث هو محاولة فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والإندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها من المستشفيات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين والأطفال والنساء، وكذلك في محاولة فاشلة لتبرير قتله للمرضى والجرحى وقنصه للطواقم الطبية وإطلاقه النار والقذائف على النازحين واستهدافه لسيارات الإسعاف.

وحمل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي حماقة يرتكبها ضد المستشفيات أو المؤسسات الصحية بشكل عام، وحمّلته أيضاً المسؤولية عن سلامة عشرات الآلاف من الطواقم الطبية والمرضى وكل النازحين الآمنين في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى