محلي

بعد اتهامها بالتجسس.. ماذا قالت داليا زيادة قبل خروجها من مصر

غادرت مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة “داليا زيادة” مصر بعد الأزمة الأخيرة التي أثارتها بسبب ظهورها في لقاء مع أحد الباحثين في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، وتصريحاتها المثيرة للجدل حول الكيان الصهيوني.

ووجهت داليا زيادة رسالة قبل سفرها على حسابها بمنصة إكس قالت فيها إن مصر ستظل غالية عليا مهما حصل ومهما شفت منها، وإن إسرائيل ستظل في نظرها جار وصديق وشريك مهم جدًا لمصر مصر، متابعة أنه كان بيننا حرب في يوم من الأيام، لكن أيضًا بينا سلام عمره أكثر من 40 سنة و هذا هو الأهم، وأن اليهود سيظلون في وجهة نظري هم شعب الله المختار و بشر مكرمين من عند الله رب العالمين.

وكان المحامي عمرو عبد السلام قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام محمد شوقي، ضد داليا زيادة متهما إياها بارتكاب جريمة السعي للتخابر مع دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها ونشر بيانات وأخبار كاذبة.

وذكر عبد السلام في بلاغه، أن زيادة قامت بالتخابر والتواصل مع أحد الأشخاص العاملين بمعهد الأمن القومي الإسرائيلي التابع لجهاز الموساد الإسرائيلي وقيامها ببث ونشر بيانات أخبار كاذبة من شأنها مشاركة دولة إسرائيل على تنفيذ مخططها بتهجير سكان قطاع غزة إلى أرض سيناء بما يؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى