محلي

نائب برلماني: الأوقاف أهدرت 100 مليار جنيه بتنازلها عن أراض لشركة سعودية

وجَّه النائب البرلماني أحمد عبدالسلام قورة، انتقادات حادة إلى وزارة الأوقاف وتعاملها بمعايير مزدوجة والتشدد مع المواطنين من البسطاء بطريقة لا تراعي البعد الاجتماعي ومحاولة طردهم من مساكنهم وأرضيهم المستقرين بها منذ 15 عامًا والكائنة بعزبة أنور شعبان بحوض النحاس رقم (18) وقف السادة البكرية بمنطقة بهتيم شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية.

وانتقد البرلماني تساهل وزارة الأوقاف مع شركة أجياد السعودية بالإسكندرية وتسليمها 200 فدان تصل قيمتها إلى 100 مليار جنيهًا دون صدور حكم قضائي نهائي لصالح الشركة، كما لم تخطر وزارة الأوقاف مجلس الوزراء بتسليم الأرض.

وأشار إلى أنه بعد حصول الشركة السعودية على الأرض الـ 200 فدان صدر حكم لصالح الأوقاف بأنها مالكة الأرض بعد فوات الأوان، متسائلا كيف تسترد الأوقاف الـ 200 فدان أو قيمتهم المالية التي تقدر بـ100 مليار جنيها؟

وحذر “قورة” من التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها وزارة الأوقاف ضد الأسر المصرية المستقرة إقامتهم في منازلهم بعزبة أنور شعبان منذ 15 عاما.

ووجَّه “قورة” حديثه إلى قيادات وزارة الأوقاف، قائلاً: رجاء عدم التعامل مع هؤلاء المواطنين من البسطاء وبطريقة الترهيب والتشدد والتعنت ووضعهم داخل المصيدة في حين لم نجد هذا الأسلوب مع الشركة السعودية أجياد.

زر الذهاب إلى الأعلى