محلي

“التعليم” تحشد المعلمين وطلاب المدارس لانتخابات الرئاسة

قررت وزارة التربية والتعليم إطلاق برنامج “تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب على مستوى المحافظات”، بدءًا من اليوم الأحد، .

جاء الإعلان عن البرنامج، خلال لقاء وزير التربية والتعليم رضا حجازي، السبت، مع مسؤولي التعليم في محافظة كفر الشيخ، وفق بيان رسمي صادر عن الوزارة، فيما تقرر أن تكون الفئة المستهدفة مديري المدارس والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، ورؤساء مجالس أمناء الإدارات التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية.

ويتضمن البرنامج، التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية، ومعنى المواطنة، وممارسة الحقوق، فضلًا عن تنفيذ المتدربين خطة تنفيذية لتطبيق ما تم التدريب عليه، وهو ما فسّره المصدر المسؤول بأن “الوزارة تستهدف الترويج للإنجازات، ومعها مطالبة المعلمين والتلاميذ في نهاية المرحلة الثانوية تحديدًا لأن لهم حق التصويت، بأن ينزلوا إلى لجان الانتخابات لأن ذلك جزء من المواطنة وحق البلد عليهم”.

وقال “جميع مديري المدارس والأخصائيين ورؤساء مجالس الأمناء واتحادات الطلاب هيحضروا التدريب، والكلام هيكون عن إزاي المدارس تشارك بشكل مكثف في الانتخابات.. يعني المعلمين وطلبة الثانوية اللي معاهم بطاقات شخصية وعندهم 18 سنة لازم يشاركوا، وطلبة الإعدادية هيكون فيه كلام معاهم علشان يقنعوا أهاليهم ينزلوا يشاركوا.. المدارس دورها كبير جدًا في الموضوع ده”.

يأتي ذلك، فيما بدأت بعض المديريات التعليمية في المحافظات، حشد طلاب الثانوية العامة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعقدت مديرة إدارة قنا التعليمية وفاء رشاد خلف الله، اجتماعًا موسعًا، السبت، مع مديري المدارس الثانوية، بشأن الاستعداد للانتخابات الرئاسية، وأكدت “أهمية مشاركة الطلاب والطالبات فوق الـ18 عامًا”.

ودعت مديرة إدارة قنا التعليمية، وفق بيان رسمي، إلى تنسيق مشاركة الطلاب والطالبات في الانتخابات الرئاسية وفق آليات معينة، من خلال مشاركة الاتحادات الطلابية في المدارس في استخراج المقر الانتخابي ورقم القيد في الجداول الانتخابية للتيسير على الطلاب وتوجيههم للمقار الانتخابية، وتحديد مشرفين اثنين لكل مجموعة تضم 20 طالبًا خلال عملية التصويت.

 وسبق أن أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية، في التاسع من نوفمبر الجاري، التكليفات التي حددتها مديرة إدارة شرق طنطا التعليمية إيمان عبد المعز شاهين، للمدارس، بضرورة التأكيد في الإذاعة المدرسية على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها واجبًا وطنيًا،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى