عربي ودولي

قطر: الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة في غزة خلال الساعات المقبلة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، صباح اليوم الخميس، أنّ المحادثات التي تجريها كل من قطر ومصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنساني في غزة مستمرة، وتسير بشكل إيجابي.

وأكد الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أنّ الإعلان عن موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل إليها سيتم خلال الساعات المقبلة.

كان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي “تساحي هنجبي” قد قال، في وقت سابق، إنّ إطلاق سراح المجموعة الأولى من “الرهائن” بموجب اتفاق تبادل الأسرى مع حركة حماس، لن يتم قبل يوم الجمعة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن مصدر سياسي لم تسمه، قوله إنه سيتم إرجاء وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي مخططا أن يبدأ في الساعة 10:00 من صباح اليوم بتوقيت القدس المحتلة، وذلك في ظل عدم خروج صفقة الأسرى إلى حيز التنفيذ. 

واليوم الخميس، نقل موقع “والاه” الإسرائيلي عن مسؤولين مطّلعين على تفاصيل الصفقة لم يسمّهما قولهما إنه “لا تزال هناك بعض الأمور العالقة التي يتعيّن حلها قبل أن يتم تنفيذ الصفقة، خاصة ما يتعلق بتفاصيل آلية إطلاق سراح المحتجزين والجوانب العملية لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى