عربي ودولي

كتائب القسام تعلن استشهاد 4 من قادتها خلال معركة طوفان الأقصى

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” استشهاد 4 من قادتها خلال معركة طوفان الأقصى، أبرزهم عضو المجلس العسكري قائد لواء الشمال في غزة أحمد الغندور.

وقالت الحركة في بيان لها إنها تزف ثُلة من قادتها الأبطال وهم: الشهيد القائد أحمد الغندور (أبو أنس)، عضو المجلس العسكري قائد لواء الشمال، والشهيد القائد وائل رجب، والشهيد القائد رأفت سلمان، والشهيد القائد أيمن صيام

وأضاف البيان أن القادة ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى، ونعاهد الله أن نواصل طريقهم.

وخلال الحرب، أعلن جيش الاحتلال في بيانات متفرقة أنه قتل قادة في حركة “حماس” عبر ضربات جوية على غزة، لكن معظم ضرباته أسفرت عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين الفلسطينيين إضافة إلى دمار هائل بالبنى التحتية.

وكان الشهيد أحمد الغندور قائد لواء شمال غزة قد أمضى في سجون الاحتلال ست سنوات، وقضى أيضاً خمس سنوات معتقلاً في سجون السلطة، وكان قد تعرّض لمحاولة اغتيال في سبتمبر من عام 2002م.

وتتهمه إسرائيل بالمسؤولية المباشرة عن تفجير دبابة ميركافا شمال القطاع عام 2003، وقد قتل فيها 4 جنود، وقام الجيش الإسرائيلي على إثر ذلك بهدم منزله.

جاء الإعلان عن استشهاد قادة القسام في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، والتي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، وتستمر لأربعة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى