عربي ودولي

بلومبرج: الازدحام غير المسبوق في قناة بنما قد يؤدي لتأخيرات في قناة السويس

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الازدحام غير المسبوق في قناة بنما قد يؤدي في النهاية إلى تأخيرات في قناة السويس المصرية، مما قد يؤثر على شحنات الغاز الطبيعي المسال، وفقًا لمسؤول كبير في مجموعة الشحن اليونانية العملاقة أنجيليكوسيس جروب.

وقال سفينونج ستولي، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، في مؤتمر في أثينا: سوف تحتاج قناة السويس إلى استقبال عدد أكبر بكثير من السفن نتيجة للأزمة في بنما، وهذا يعني أن وقت الانتظار على كلا الطرفين سيزيد على الأرجح.

وأشارت الوكالة إلى أن قلة هطول الأمطار أدت إلى جفاف بحيرة رئيسة في قناة بنما، مما أدى إلى عرقلة الشحنات عبر أحد أهم الممرات المائية في العالم. وقد أدت التأخيرات الناتجة إلى قلب التجارة العالمية بالفعل، مما أجبر بعض السفن على القيام برحلة طويلة حول أمريكا الجنوبية.

وقال ستولي إن قناة السويس، وهي طريق بديل للسفن التي تسافر بين الولايات المتحدة وآسيا، تعاملت مع قضايا الازدحام بشكل جيد للغاية على مر السنين، مما يجعلها أقل تأثرًا بهذه المشاكل، ولكن من الواضح أنه شيء يجب أن تكون على دراية به، وتتمتع قناة السويس بسعة أكبر من الممر المائي في بنما، مما يمكنها من التعامل مع المزيد من السفن يوميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى