عربي ودولي

الاحتلال يدمر حي سكني كامل في غزة وأكثر من 1000 من الضحايا تحت الأنقاض

أقدم الاحتلال الإسرائيلي اليوم على مجزرة جديدة باستهداف حي سكني كامل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة؛ حيث أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن 50 منزلاً سوّيت بالأرض، فيما تداول شاهدو عيان أنباء عن آلاف الساكنين في هذه المنازل، وسط صعوبة عمليات الإنقاذ لغياب الكوادر والمعدات اللازمة.

و قال المكتب الإعلامي إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية؛ حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها، وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة، الأمر الذي ينذر بارتقاء مئات الشهداء.

وحمل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، ممثلة برئيسها جو بايدن، ووزير خارجيتها أنتوني بلينكن المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة.

وتابع أن هذا القصف يأتي بالتزامن مع منح الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للاحتلال باستمرار حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فوراً.

 وفي السياق قالت كالة الأنباء الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزل يؤوي عائلات ونازحين بمخيم جباليا؛ ما تسبب في ارتقاء أكثر من 100 شهيد، وإصابة العشرات، بينما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى