عربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تشن عدة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي بغزة

تمكنت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال يضم 60 جندياً داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك بقطاع غزة، حيث قام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز.

وفي تمام الساعة 4:30  تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المقاومين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المقاومون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى.

كما استهدف أفراد المقاومة 5 آليات إسرائيلية شرق دير البلح بعبوات العمل الفدائي وقذائف “الياسين 105” حيث تم تدمير الأليات تدميرا كليا.

أيضا استهدف مقاتلو كتائب القسام قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة “TBG”مضادة للتحصينات واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة وأجهزوا على عدد من جنود القوة.

وفي السياق تمكن مجاهدو القسام من تفجير فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود الاحتلال شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

وتمكن المقاتلون من تفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 8 جنود، ثم أجهزوا على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خانيونس.

زر الذهاب إلى الأعلى