عربي ودولي

تكدس عشرات الجثث في ساحة مستشفى كمال عدوان المحاصر من قوات الاحتلال

كشف الدكتور منير البرش المدير العام لوزارة الصحة في غزة، عن حصار قوات الاحتلال للمستشفى، وقصف المباني المجاورة، لافتًا إلى وجود 100 جثة في ساحة المستشفى لم يتم دفنها بعد.

وقال البرش إن الاحتلال يستهدف مستشفى كمال عدوان مباشرة ويريد إخلاءه.وأضاف البرش “الاحتلال يقتل كل من يحاول الدخول أو الخروج من المستشفى، ويعتمد سياسة الأرض المحروقة ضدها، ويكرر ما فعله في مستشفى الشفاء والإندونيسي”.

وأكد البرش أن المستشفى خارج الخدمة بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن 40 جريحًا بحاجة إلى تدخل جراحي فوري، إلا أنهم لا يستطيعون علاجهم بسبب احتياجهم إلى تدخلات جراحية كبيرة.

وقال مدير الصحة في غزة، إنهم ينتظرون رد الاحتلال بشأن الإخلاء “لأن هناك 6 أطفال خدج وعددا كبيرا من المصابين ونحتاج إلى نحو 30 سيارة إسعاف”.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بوقف الضوء الأخضر الدولي الممنوح لإسرائيل باستهداف المستشفيات، محذرا من أن قصف مستشفى كمال عدوان انتهاك للقانون الدولي الإنساني ويدلل على خطة إسرائيلية للقضاء على القطاع الصحي.

وشدد أن ذلك يمثل “جريمة حرب منظّمة يعاقب عليها القانون الدولي وتجرّمها كل القوانين والمواثيق الدولية، والسكوت عنها يعدّ مشاركة فاعلة فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى