تقارير

مشروع السيسي العريض

أنجز السيسي 15 ألف مشروع في 9 سنوات حسب رئيس حملته الانتخابية 2024، ففي أي انتخابات في العالم يقوم المرشح بعرض برنامجه على عموم الشعب، لكن في حالة السيسي لم يحدث ذلك لتفرده بعرض رؤية معينة، مدير حملة عبدالفتاح السيسي الانتخابية شرح لنا الفرق بين الرؤية والبرنامج.

لم يذكر فوزي مدى زمنيا لتحسن ظروف الناس رغم أن السيسي وعد في 2014، بتحسن الظروف الاقتصادية للمواطنين خلال عامين فقط.

 مدير حملة السيسي الانتخابية أكد أن مصر تخطت عددا من الصعاب الفترة الماضية، لاسيما في الرقعة الزراعية التي زادتها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

الواقع ينفي ما ساقه فوزي من زيادة في رقعة مصر الزراعية، ويكشف أن مساحة مصر الزراعية لم تزد إلا 900 ألف فدان فقط وليس ملايين الأفدنة، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

إدعاء آخر روج له مدير حملة السيسي الانتخابية، قائلا أن المساحة التي يعيش عليها المصريون زادت للضعف في 9 سنوات.

غير أن إجمالي المساحة المأهولة بالسكان في مصر تبلغ 6.8%، لم يقف فوزي عند هذا الحد من المعلومات المغلوطة، بل تطرق لملف الشباب وذكر أن أغلب الشعب المصري من تلك الفئة.

الحقيقة التي قالها محمود فوزي الآن خاطئة تماما، فطبقا لبيانات جهاز التعبئة والإحصاء فإن نسبة الشباب في مصر لا تتعدى الـ 21%.

قبل عامين أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وقبل وبعد ذلك التاريخ فإن أوضاع حقوق الإنسان متدهورة في مصر، حسب منظمات حقوقية دولية، إلا أن عماد خليل عضو حملة السيسي الانتخابية أشار إلى تحقيق إنجازات كثيرة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى