محلي

دعوات مصرية للمشاركة بالإضراب العالمي العام لأجل غزة

انتشرت على نطاق واسع بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للمشاركة في الإضراب العام الشامل غداً الاثنين، طلباً لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية.

واعتبر رواد مواقع التواصل الإضراب أقلّ ما يجب فعله للتضامن مع أهل غزة، في ظل التخاذل الرسمي العربي، وغضّ الطرف عن مأساة القطاع وشيطنة المقاومة.

وكتبت الصحافية رشا عزب: نحاول، ولا يوجد ما يساوي ما تقدموا من تضحيات، لا نملك سوى أجسادنا وصوتنا وقلوبنا، إضراب يوم بلا طعام من أجل غزة، يبدأ صباح الأربعاء في الثانية عشرة. الحضور إلى مقر النقابة الأربعاء 12 ظهراً. فعاليات تضامنية حتى وقفة احتجاجية في الخامسة. الانضمام إلى الإضراب من المنازل، أو مشاركتنا في النقابة.

وشاركت الحقوقية ماهينور المصري، قائلة: “يوم الأربعاء إضراب عن الطعام تضامني، ويوم يبدأ الساعة 12 وينتهي بوقفة على سلالم نقابة الصحافيين، أتمنى اليوم ينتشر في بقية النقابات والأحزاب (اللي عندها دم والنظام مش بيمشيها بالريموت). أقل شيء يتعمل، حيلة العاجز يعني.

وبالتزامن مع الدعوة إلى الإضراب العالمي التي أطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي، انطلقت دعوة بمقاطعة الانتخابات الرئاسية المصرية ضمن دعوات لإضراب عالمي شامل بداية من يوم 11 ديسمبر القادم، للضغط على الحكومات اقتصادياً وسياساً لوقف الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى