عربي ودولي

“راية بيضاء” تتسبب في قتل جيش الاحتلال لأسرى إسرائيليين

قال مسؤول في جيش الاحتلال إن الرهائن الثلاثة الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية عن طريق الخطأ في قطاع غزة، كانوا يرفعون راية بيضاء، وذلك وفقا لتحقيق مبدئي في الواقعة.

وأضاف المسؤول أن الواقعة حدثت في منطقة قتال عنيف حيث يعمل مسلحو حماس بالزي المدني ويستخدمون أساليب خداعية، وأن إطلاق النار على الرهائن كان مخالفا لقواعد الاشتباك الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد أن يوتام حاييم، وألون شمريز، وسامر الطلالقة، وجميعهم في العشرينات من العمر، قتلوا بالرصاص خلال عمليات في مدينة غزة، مع مواصلة الدولة العبرية قصفها الجوي وعملياتها العسكرية البرية في القطاع المحاصر.

وكان الثلاثة من بين الذين أسرتهم حركة حماس خلال الهجوم الذي شنته على إسرائيل في 7 أكتوبر وأسفر عن مقتل نحو 1200 شخصا، إضافة إلى احتجاز نحو 240 رهينة، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري قال إنه خلال القتال في (حي) الشجاعية، حدد الجيش عن طريق الخطأ ثلاث رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدا، و نتيجة لذلك، قامت القوات بإطلاق النار عليهم وقتلوا، معربا عن الندم العميق على الحادث المأسوي.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن أسفه “لمأساة لا تحتمل”، بينما وصف البيت الأبيض مقتل الرهائن الثلاث بأنه خطأ مأساوي.

زر الذهاب إلى الأعلى