محلي

علاء مبارك يرد على التصريحات المثيرة للجدل عن الرئيس الراحل

علق علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك و رجل الأعمال نجيب ساويرس على اعتذار السياسي مصطفى الفقي عن تصريحاته التي أثارت الجدل حول الحياة الشخصية للرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

وكتب رجل الأعمال نجيب ساويرس تعليقا على صفحته بمنصة إكس جاء فيه: “لو أن شربه للخمر ذنبه الوحيد لكنا أول من سامحه…أما التعذيب وقمع الحريات و خسائر حروبه وخراب مصر فلا تسامح فيه”.

من جهته اعتبر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك أن مصطفى الفقي ظهر بتصريحاته واعتذاره بالازدواجية، وكتب “كنت تعتقد أنها دردشة غير مسجلة! ده عذر أقبح من ذنب يا دكتور هو الكلام أثناء التسجيل شيء وخارج التسجيل شيء آخر! ده كده اعتراف صريح من حضرتك إنك بوشين”.

و كان الفقي قد اعتذر في مداخلة هاتفيه عن تلك تصريحاته بأن عبدالناصر كان يشرب الخمر في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات خاصة بعد هزيمة 1967 وأبدى ندمه عليها، واعتبر أن الدردشة التي دارت لم تكن مسجلة.

وردا على سؤال عن نوع المشروب، قال الفقي: يعني بيشرب أي مشروب متحبكهاش يعني معظم الزعماء بيشربوا.. أنت تريد الصندوق الأسود معظم الزعماء كانوا بيشربوا من ضغوط العمل وللهروب من الظروف الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى