محلي

تحركات تصعيدية بحزب الوفد بعد خسارة رئيسه عبد السند يمامة في الانتخابات الرئاسية

قال مصدر بحزب الوفد إن هناك تحركات قائمة لتشكيل لجنة من عدد من الوفديين لجمع التوقيعات اللازمة لعقد جمعية عمومية طارئة من أجل التصويت على سحب الثقة من رئيس الوفد الحالي الدكتورعبد السند يمامة.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يُكمل رئيس الوفد الحالي الدكتور عبد السند يمامة، مدة العامين في منصبه، الذي جاء إليه في مارس 2022، خلفًا للدكتور بهاء الدين أبو شقة.

وأفاد المصدر بأنه سيتم إرسال مجموعة من الوفديين إلى لجان الوفد في المراكز والمحافظات المختلفة لبدء جمع التوقيعات المطلوبة لعقد الجمعية العمومية الطارئة لسحب الثقة من رئيس الوفد، مؤكدًا أنه في حالة النجاح في جمع التوقيعات ستكون من بند وحيد، هل توافق على سحب الثقة من رئيس الوفد، أم لا؟ 

وطبقًا لنص لائحة الوفد، أنه يحق لرئيس الحزب دعوة الهيئة الوفدية – الجمعية العمومية – للاجتماع إذا ما اقتضت الظروف أو بطلب من 500 عضو مسددين للاشتراكات بشرط التصديق على التوقيعات صحة التوقيع.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عبد السند يمامة حقيقة إلغاء اجتماع الهيئة العليا للحزب، خاصة بعدما شهد الحزب مؤخرا احتجاجات الكثير من الأعضاء داخل مقره على إدارة يمامة، مطالبين برحيله عن الحزب تماما، وجاء ذلك بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية 2024

من ناحيته، قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد لم يتم إلغاؤه ولكن تم تأجيله، وسيتم تحديد موعد الانعقاد يوم الاثنين المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى