عربي ودولي

مقررة أممية: المجازر المرتكبة بحق الأطفال في غزة يقوم بها مرتزقة أجانب

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين “فرانشيسكا ألبانيز” إن الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة حالياً تجري بإذن من العالم كما سبق أن حصل في سربرنيتسا ورواندا

جاء ذلك في تدوينة لها عبر منصة “إكس” تعليقاً على اتهام المفوضية الأممية لحقوق الإنسان إسرائيل بـ”إعدام خارج القانون” لـ 11 فلسطينياً عزّل أمام عائلاتهم، في حي الرمال بقطاع غزة

وأضافت المقررة الأممية أن ما يجري في قطاع غزة لا يختلف عن المجازر الأخرى المرتكبة حول العالم بحق المدنيين، وأن الإبادة الجماعية ليست تصرفاً واحداً، بل عملية تمتد لمراحل ولا بد من عرقلتها.

كما أكدت أن “الإبادة الجماعية” التي تشهدها غزة حالياً ترتكب بإذن من العالم وعلى مرأى ومسمع منهم، كما سبق أن حصل ذلك في سربرنيتسا ورواندا من قبل.

كما أوضحت أن “الإبادة الجماعية” والمجازر المرتكبة بحق الأطفال في غزة يقوم بها مرتزقة قادمون من فرنسا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وجنوب إفريقيا والهند، ولكن لا أحد يصف هؤلاء بالإرهابيين الأجانب.

كما طالبت بالضغط على أجهزة القضاء في البلدان التي ترسل مقاتلين يرتكبون جرائم حرب إلى الدول الأخرى بما فيها فلسطين المحتلة، لمحاكمتهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى